منزل > أخبار > أخبار الصين > الملاحظات اليابانية تؤكد أن ال.....
الشهادات
الاتصال بنا
CHINA TOPWIN الصناعة المحدودة. تأسست في عام 2002. في موقف "دراسة لدينا الابتكار والنهوض بها...اتصل الآن

أخبار

الملاحظات اليابانية تؤكد أن البرق يمكن أن تنتج بوزيترون

  • الكاتب:chinatopwin
  • مصدر:chinatopwin
  • الافراج عن:2017-11-28
وجدت وكالة أنباء شينخوا، طوكيو، 25 نوفمبر (المراسل هوا يي) أحدث الملاحظات من الباحثين اليابانيين أن البرق لا يولد انبعاثات بوزيترون، والذي يأتي من رد فعل الغلاف الجوي الناجم عن البرق.
بوزيترون هو جسيم مضاد للإلكترون، هو نوع من المواد المضادة، فإنه لا يمكن أن توجد، وسوف تواجه الإلكترونات إبادة. وقد اقترحت دراسات سابقة أن الإفراج عن أشعة جاما، عندما يحدث البرق، يمكن لأشعة الطاقة العالية تلمس ردود الفعل النووية الخفيفة في الغلاف الجوي لإنتاج النيوترونات والبوزيترونات. آخر ملاحظة من اليابان النتيجة تؤكد هذا الرأي.
بدأ فريق من الباحثين من جامعة طوكيو وجامعة كيوتو وغيرها من المؤسسات لمراقبة أشعة غاما الصادرة عن البرق في عام 2006 وأماكن أخرى على طول ساحل بحر اليابان.
في بداية فبراير من هذا العام، وفريق البحث في 4 نيغاتا مقاطعة كاشف الإشعاع الساحلية المنصوص عليها في البرق يحدث لالتقاط النيوترون وبوزيترون إشارة. ولتحليل بيانات الإشارة، وجد الباحثون أن التفاعل النووي يحدث في ذرات النيتروجين المعقدة من فوتونات أشعة گاما والبرق الجوي الناجم عن هذا التفاعل النووي الخفيف الذي ينتج. النيوترون والنظائر المشعة غير المستقرة، النظائر المشعة المنتجة في عملية الاضمحلال بوسيترون.
وتنقسم العملية برمتها في الواقع إلى 3 أجزاء. الأول هو أشعة غاما الناجمة عن البرق، الذي يستمر لمدة أقل من 1 ميلي ثانية.
بعد حساب وتحليل البيانات وجدت أن النيوترونات الثانية ولدت التفاعل النووي الضوء هو لامتصاص جزيئات أخرى في الغلاف الجوي عندما أشعة غاما الشفق، ويستمر حوالي عشرات من ميلي ثانية. وتلبى الفقرة الثالثة الحدث الإلكتروني إبادة بوسيترون استمرت لمدة 1 دقيقة، مما أدى أيضا إلى "طبعة أشعة غاما" العاصفة.