منزل، بيت > أخبار > أخبار الصين  > لماذا لم يكن هناك الماء على المريخ؟ وقال العالم انه تم العثور عليه أخيرا.
أخبار
أخبار الصين
شركة أخبار
صناعة الأخبار
منتج المعرفة
المعرض السابق
global news
الشهادات
اتصل بنا
CHINA TOPWIN الصناعة المحدودة. تأسست في عام 2002. في موقف "دراسة لدينا الابتكار والنهوض بها... اتصل الآن

أخبار

لماذا لم يكن هناك الماء على المريخ؟ وقال العالم انه تم العثور عليه أخيرا.

chinatopwin chinatopwin 2017-12-25 09:50:32
ذكرت شبكة أخبار مرجعية 22 ديسمبر ذكرت وسائل الاعلام البريطانية، ويعتقد الباحثون جامعة أكسفورد أنه: عندما يتم امتصاص سطح المريخ في قذيفة المريخ، المريخ ليست مناسبة للعيش.

ووفقا لتقرير الموقع المستقل في 20 ديسمبر، أحدث الأبحاث التي تقودها وزارة علوم الأرض، جامعة أكسفورد، يوفر نظرة ثاقبة التغيرات الطفيفة في بيئة الكوكب. وتحدد البيئة الكوكبية ما إذا كان الكوكب يحتمل أن يكون له حياة.
قبل 3 مليارات سنة، كان سطح المريخ مغطى بالماء، وهو تقريبا نفس الأرض. ولكن الآن، المريخ قاحلة وقاحلة، لذلك المريخون لا وجود لها إلا في الخيال العلمي.
الباحثون منذ فترة طويلة يفكرون في ما حدث للمياه على سطح المريخ. وقد أظهرت الدراسات السابقة أن جزءا من الماء على سطح المريخ تم امتصاصه في الفضاء بعد انهار الحقل المغناطيسي للمريخ.
ومع ذلك، أظهرت الأبحاث التي أجراها باحثون من جامعة أكسفورد مؤخرا أن المياه لا تزال موجودة، ولكن تم قفلها على سطح المريخ بسبب تفاعلها الكيميائي مع القشرة الأرضية.
وقال الدكتور ويد، زعيم الدراسة: "على المريخ، يتفاعل الماء مع الحمم التي انفجرت للتو لتشكيل قذيفة البازلت، وإنتاج تأثير الإسفنج". نشرت الدراسة في مجلة الطبيعة.
وقال "ان التفاعل بين المياه والصخور يتغير من معدن الصخور مما يتسبب فى ان يكون سطح الكوكب جافا، ومن ثم فهو غير مناسب للحياة". "
وقد خلق الفارق الصغير بين الأرض والكواكب الأخرى في النظام الشمسي، مثل المريخ، ظروف للحياة على كوكبنا، وليس كواكب أخرى.
وقال الدكتور ويد: "أكبر الفرق هو أن سطح سطح المريخ يحتوي على مزيد من الحديد، لأن المريخ يتكون تحت ظروف أكثر مؤكسدة".
ووجد الباحثون أن الصخور على المريخ ترفع 25٪ من المياه أكثر من صخرة الأرض، ثم الصخور نقل المياه إلى كوكب الأرض.
لفترة طويلة، كان يعتقد أن المريخ قد يكون الحياة، مع إيلاء اهتمام خاص لمحتوى الماء من المريخ.
وقد وجدت الدراسات السابقة أن بنية المريخ تشير إلى أن سطح سطحها قد يكون الميكروبات في وقت واحد، وربما في الينابيع الساخنة مرة واحدة والنافورة المتقطعة.
وأشار البروفيسور جيم ماكلوين الباحث في جامعة دورهام إلى أنه على الرغم من أن المريخ لا يملك الماء مثل الأرض، إلا أنه حتى اليوم لم يجف تماما. درس ميكل واين وجود الماء في المريخ، لكنه لم يشارك في الدراسة.
وقال "نعرف ان المريخ كان يملك الكثير من المياه قبل مليارات السنين". ولكننا نعرف أيضا أن هناك الكثير من الماء الآن، في الجليد. "
وقال البروفيسور ماكلوين أنه على الرغم من الصخور المريخ قد تمتص الرطوبة، حتى لو لم يكن هناك مثل هذه الظاهرة، المريخ ربما لن يكون مثل هذا المحيط مثل الأرض، لأن الظروف الجوية لها مختلفة.
وقال "ان المياه ربما تكون الاكثر نهاية للجليد او الى الفضاء". "
ولكن الدكتور واد قال إنه من المهم استكشاف دور المكونات الكيميائية الصخرية على الكواكب الأخرى في تأمين المياه وتغيير البيئة.
والتغيرات الكيميائية الصغيرة في الكوكب قد يكون لها تأثير كبير على قدرتها على الحفاظ على الحياة.
وقال الدكتور واد: "لم يتم استكشاف هذه الآثار وآثارها على الكواكب الأخرى". "