منزل، بيت > أخبار > المعرض السابق  > تعهد الصين واليابان وكوريا بمقاومه الحمائية
أخبار
أخبار الصين
شركة أخبار
صناعة الأخبار
منتج المعرفة
المعرض السابق
global news
الشهادات
اتصل بنا
CHINA TOPWIN الصناعة المحدودة. تأسست في عام 2002. في موقف "دراسة لدينا الابتكار والنهوض بها... اتصل الآن

أخبار

تعهد الصين واليابان وكوريا بمقاومه الحمائية

جوي الصينيون 2017-05-10 08:59:50
تعهد الصين واليابان وكوريا بمقاومه الحمائية
قرر رئيس صناع السياسات المالية في الصين واليابان وكوريا الجنوبية بالإجماع مقاومه جميع اشكال الحمائية في اجتماع ثلاثي اليوم الجمعة ، واتخاذ موقف اقوي من اقتصادات مجموعه العشرين ضد السياسات الحمائية التي دعا اليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وفي محاولة للحد من تعرض المنطقة لتقلبات الدولار ، اقترحت اليابان أيضا تشكيل ترتيبات ثنائيه للتبادل مع دول جنوب شرق اسيا تسمح لها بتوفير أموال ين في أوقات الإجهاد المالي.

وقال المسؤولون الماليون وحكام البنوك المركزية في الدول الثلاث في بيان صدر عقب اجتماعهم "اننا نوافق علي ان التجارة هي أحد أهم محركات النمو الاقتصادي والتنمية التي تسهم في تحسين الانتاجيه والإبداعات الوظيفية".

وقال البيان "اننا سنقاوم جميع اشكال الحمائية" ، والحفاظ علي الخط الذي تم ازالته تحت ضغط من واشنطن--من بيان g20 في مارس عندما اجتمع قاده المالية الفريق في ألمانيا.

وقد وضعت الصين نفسها بوصفها مؤيده للتجارة الحرة في أعقاب دعوات ترامب لجعل مصالح أميركا أولا والانسحاب من الاتفاقيات التجارية المتعددة الأطراف.

وقد اتخذت اليابان موقفا أكثر تساهلا تجاه حجه واشنطن بان التجارة يجب الا تكون حره ولكن عادله.

وقد عقد الاجتماع الثلاثي علي هامش اجتماع بنك التنمية الاسيوي السنوي في يوكوهاما بشرق اليابان حيث يهدد وجود الصين المتزايد في تمويل البنية التحتية بان يطغي علي التاثير الاقتصادي لليابان في المنطقة.

وقد سعي رئيس البنك الاسيوي الصيني الدبلوماسي الياباني الأسبق والذي كان كبيرا سابقا بالعملة إلى تبديد وجهه نظر اليابان والصين تتنافسان علي النفوذ ، قائلا ان مؤسسته تسعي اليوم الخميس إلى التعاون وليس التنافس في المنطقة.
وجاءت المحادثات وسط تصاعد التوتر في جمهوريه كوريا الديمقراطية الشعبية التي أدارت بعض السياسات المتفائلة بشان التوقعات الاقتصادية لأسيا.

وفي الوقت الذي قال فيه بيان الاجتماع الثلاثي ان من المتوقع ان تحافظ الاقتصاديات الاسيويه علي "نمو قوي نسبيا" ، حذرت من ان المخاطر السلبية المتبقية تعني ان راسمي السياسات سيحتاجون إلى كل الاداات الضرورية لتحقيق نمو قوي.

وقال البيان "سنواصل الاتصال والتنسيق العالي بين الصين واليابان وكوريا لمواجهه احتمال عدم الاستقرار المالي في سياق زيادة عدم التيقن من الاقتصاد العالمي والتوترات الجيوسياسية".