منزل، بيت > أخبار > أخبار الصين  > لماذا يجب عليك توظيف الموظفين الذكاء العاطفي
أخبار
أخبار الصين
شركة أخبار
صناعة الأخبار
منتج المعرفة
المعرض السابق
global news
الشهادات
اتصل بنا
CHINA TOPWIN الصناعة المحدودة. تأسست في عام 2002. في موقف "دراسة لدينا الابتكار والنهوض بها... اتصل الآن

أخبار

لماذا يجب عليك توظيف الموظفين الذكاء العاطفي

chinatopwin chinatopwin 2018-03-14 09:28:49
ربما كنت قد سمعت قول "استئجار بجد ، إدارة سهلة." هذا يعني أن وجود إستراتيجية توظيف مدروسة يمكن أن يؤدي إلى الموظفين على متن الطائرة التي تناسب ثقافتك بشكل أفضل. هذا القول يصدق بالتأكيد في عصر اليوم ، حيث أصبح وجود ثقافة متماسكة ضروريًا لعمل قوي.



يبدأ اتخاذ قرار جيد بالتعيين عن طريق إنشاء وصف وظيفي مفصّل ومفصّل مصمم خصيصًا لتمييز أفضل المتقدمين. بشكل عام ، يجب أن يتضمن وصف وظيفتك مجموعة المهارات المحددة التي تبحث عنها في الموظف. بالنسبة إلى مبرمج الويب الرائع ، قد يستخدم هذا جافا سكريبت للشفرة. بالنسبة لممثل المبيعات ، قد تكون هذه تجربة سابقة في المبيعات في مجال عملك.

لسوء الحظ ، إذا لم يلتزم أرباب العمل بالجانب الصعب من قرار التوظيف ، فإنهم يحذفون ما قد يكون المعيار الأهم: هل هذا الشخص ملائم ثقافي جيد للفريق؟

هل يمكن أن يكون الجواب على العثور على عضو فريق جديد مثالي يعتمد على الذكاء العاطفي؟

يشير الذكاء العاطفي (EI) ، وهو مصطلح ابتكره الباحثان بيتر سالافوي وجون مايار ، إلى قدرة الشخص على إدراك وفهم وإدارة عواطفه ، فضلاً عن القدرة على إدراك وفهم وتأثير مشاعر الآخرين. يدرك شخص لديه درجة عالية من الذكاء العاطفي كيف أن عواطفه تحرك سلوكياته الخاصة وتؤثر على الآخرين. كما أنهم قادرون على إدارة تلك المشاعر ، سواء الخاصة بهم أو الآخرين ، حتى في ظل ضغوط شديدة.

يلعب EI دورًا مهمًا في الحياة اليومية ، لا سيما في بيئة الأعمال. يعمل الأفراد ذوو الذكاء العاطفي العالي بشكل أفضل مع الآخرين ، ويديرون العملاء بكفاءة أكبر ، ويساعدون في تعزيز ثقافة الشركة الترحيبية والمقبولة.

تخيل كيف يمكن أن تكون عملية التوظيف مختلفة إذا كنت تبحث عن المتقدمين الذين يتمتعون بدرجة عالية من الذكاء العاطفي (EI) بشكل كامل مثلما تفعلون مهارات صعبة مثل الخبرة.

في كتابه "ما الذي يجعل القائد" ، يقترح دانييل جولمان خمسة بنيات رئيسية حوله لتأطير الذكاء العاطفي: الوعي الذاتي ، التنظيم الذاتي ، المهارات الاجتماعية ، التعاطف ، والتحفيز.