منزل، بيت > أخبار > المعرض السابق  > رانسووير سايبر--الهجوم علي مكالمة ايقاظ ، ويحذر مايكروسوفت
أخبار
أخبار الصين
شركة أخبار
صناعة الأخبار
منتج المعرفة
المعرض السابق
global news
الشهادات
اتصل بنا
CHINA TOPWIN الصناعة المحدودة. تأسست في عام 2002. في موقف "دراسة لدينا الابتكار والنهوض بها... اتصل الآن

أخبار

رانسووير سايبر--الهجوم علي مكالمة ايقاظ ، ويحذر مايكروسوفت

سالي شيناتووبين 2017-05-24 09:55:03
رانسووير سايبر--الهجوم علي مكالمة ايقاظ ، ويحذر مايكروسوفت

وتقول مايكروسوفت ان الهجمات الكترونيه التي ضربت 150 دوله منذ يوم الجمعة يجب ان تعاملها الحكومات في جميع انحاء العالم باعتبارها "نداء الايقاظ".
وذكرت شركه الحوسبة العملاقة ان نقاط ضعف البرامج التي أعدتها الحكومات تسببت في "اضرار واسعه النطاق".
أحدث الفيروسات يستغل عيبا في مايكروسوفت ويندوز التي حددتها المخابرات الامريكيه لأول مره.
وهناك مخاوف من وقوع المزيد من هجمات "رانسووير" مع عوده الناس إلى العمل يوم الاثنين.
وقد عمل العديد من الشركات خبراء خلال عطله نهاية الأسبوع لمنع حدوث إصابات جديده. وقد سيطر الفيروس علي ملفات المستخدمين ، مطالبا بالدفع لاستعاده الوصول.
وقد تباطا انتشار الفيروس خلال عطله نهاية الأسبوع ولكن المهلة قد تكون قصيرة فقط ، وحذر الخبراء. وقد تاثر حتى الآن أكثر من 200,000 حاسوبا.
 جهاز الكمبيوتر الخاص بي في خطر ؟
 المدون توقف رانسووير ' عن طريق الصدفة '
 التحليل: كيف بدات
 التحليل: يبدا التحقيق في دائره التحقيقات الصحية
انتقد بيان من رئيس مايكروسوفت وكبير القانونيين براد سميث اليوم طريقه تخزين الحكومات معلومات عن الثغرات الامنيه في أنظمه الكمبيوتر.
وأضاف "لقد شهدنا الثغرات التي تخزنها وكاله المخابرات المركزية تظهر علي ويكيليكس ، والآن هذه الثغرة التي سرقت من وكاله الأمن القومي قد أثرت علي العملاء في جميع انحاء العالم" ، وكتب.
وأضاف ان "سيناريو معادل للاسلحه التقليدية سيكون الجيش الأمريكي الذي سرق منه بعض صواريخ توماهوك".

وأضاف ان "علي حكومات العالم ان تعامل هذا الهجوم كصيحة ايقاظ".
وقالت مايكروسوفت انها أصدرت ويندوز التحديث الأمني في آذار/مارس لمعالجه المشكلة التي ينطوي عليها الهجوم الأخير ، ولكن العديد من المستخدمين لم يتم تشغيله بعد.
وقال السيد سميث "بما ان المجرمين الكترونيين أصبحوا أكثر تطورا ، فانه لا توجد ببساطه اي وسيله للعملاء لحماية أنفسهم من التهديدات ما لم يقوموا بتحديث أنظمتهم".
إصلاح مؤقت
وفي الوقت نفسه قال رئيس الشرطة الاوروبيه لل بي بي سي ان التي صممت للسماح "العدوى من جهاز كمبيوتر واحد للانتشار بسرعة عبر الشبكات" ، مضيفا: "هذا هو السبب في اننا نري هذه الأرقام المتزايدة في كل وقت".
وقال انه بالرغم من ان الإصلاح المؤقت إبطا في وقت سابق معدل الاصابه ، الا ان المهاجمين أطلقوا الآن نسخه جديده من الفيروس.
وتوقع أحد الباحثين الأمنيين في المملكة المتحدة المعروف باسم "malwarebyte tech" الذي ساعد في الحد من هجوم رانسووير ، "واحد آخر قادم...
malwarebyte التكنولوجيا ، الذي يريد ان يبقي مجهولا ، وأشاد بأنه "بطل عرضي" بعد تسجيل اسم النطاق لتتبع انتشار الفيروس ، والتي انتهت في الواقع حتى وقفها.
وقال بيكي بينارد من الظلال الرقمية ، وهي شركه الأمن الكتروني التي مقرها في المملكة المتحدة ، لوكالة فرانس برس انه سيكون من السهل علي المهاجمين الأصليين أو "نسخ المؤلفين" لتغيير رمز الفيروس لذلك فمن الصعب الاحتراس.
وأضافت "حتى إذا لم يحدث هجوم جديد يوم الاثنين فانه يتعين علينا ان نتوقعه بعد ذلك بوقت قصير".
وفي إنكلترا ، 48 الخدمات الصحية الوطنية التي أبلغت عن وجود مشاكل في المستشفيات والعيادات الطبية أو الصيدليات ، و 13 من منظمات الصحة المحلية في اسكتلندا تضررت أيضا.
وشملت المنظمات الأخرى المستهدفة في جميع انحاء العالم شبكه السكك الحديدية المانيه دويتشه باهن ، ومشغل الاتصالات الاسباني تيليفونيكا ، وشركه رينو الفرنسية العملاقة للوجستيات ، ووزارة الداخلية الروسية.